الثلاثاء 21 مارس 2023 | 05:22 م

الجامعة العربية تدين بأشد العبارات تصريحات وزير المالية الإسرائيلي

شارك الان

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات التصريحات العنصرية الصادرة عن وزيرة المالية الإسرائيلية "سموتريتش"، والتي أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني، معتبرًة أن مثل هذه التصريحات غير المسئولة تُذكي نيران التطرف وتؤجج العنصرية، وتعكس الطبيعة اليمينية المتطرفة للحكومة الحالية وأعضائها.

وشددت الأمانة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على أن إشارة الوزير المذكور لخريطة بلاده تتضمن المملكة الأردنية الهاشمية، نوع من العبث الذي يعكس الجهل الكامل بحقائق التاريخ والجغرافيا، كما يمثل استفزازًا صارخًا للمشاعر القومية، وخروجًا على أبسط قواعد العمل السياسي والدبلوماسي.

وحذرت جامعة الدول العربية، على أن تجرؤ المسئول الإسرائيلي على تجاوز هذه الخطوط الحمراء، من شأنه أن يفتح الباب على مصراعيه لتصريحات تتناول تاريخ التواجد الإسرائيلي في فلسطين المحتلة، وهو أمر ولا شك من شأنه إعادة عقارب الساعة إلى الوراء بشكلٍ خطير.

وحمّلت الأمانة العامة، الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة عن تبعات مثل هذه التصريحات، وغيرها من المواقف الممعنة في التطرف، على الرأي العام في فلسطين والمنطقة العربية، وما تقود إليه من تصعيد للاحتقان وشحنٍ للمشاعر.